ادخل بريدك الإلكتروني لإعلامك بمنشوراتنا الجديدة!

ابحث في هذه المدونة

الخميس، 17 فبراير 2011

الشيخ شمس الدين ينصح الشيخ علي بن حاج: كيف تضع يدك في يد سعيد سعدي "أبرهة الجزائر"؟!


تحصّل الصحافي الجزائري على نسخة من "نصيحة" توجها بها الشيخ شمس الدين إلى الشيخ علي بن حاج الذي شارك في مسيرة يوم السبت الماضي التي تزعّمها سعيد سعدي "أبرهة الجزائر" ورأس حربة أعداء الدين والوطن.
وهذا نصها:


***




***

الاحتجاج على مشاركة علي بن حاج
(نصيحة للشيخ علي بن حاج)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أما بعد، فقد صُدمتُ كما صُدم غيري من أهل العلم والتقوى والصلاح، بل وكما صُدم سائر أهل الإسلام من مشاركتكم في مسيرة 12 فيفري التي تزعّمها "سعيد سعدي" رأس حربة أعداء الدين في هذا الوطن العزيز. فهل حفيّ عليك أنّ هذا السعدي ساند المرتدّ سلمان رشدي في شتمه لرسول الله صلى الله عليه وسلّم؟ أم ذهلت ونسيت جريمته النكراء في حقّ بيت من بيوت الله تعالى التي أمر الله أن تُرفع فعمد هذا الحزب إلى هدم مسجد قرية "أغريب" وتحويل أرضيته إلى ملهى وساحة للحفلات؟! فكيف تضع يدك في يد من سخّر حياته وكلّ ما يملك لمحاربة كلّ ما له علاقة بالشريعة والتديّن وأنت المسلم الذي تناضل لتحكيم شريعة الله تعالى؟!
ولعلمك فأنا لا أنكر عليك مشاركتك جنبا إلى جنب مع هذا العلماني اللا ديني من منطلق سياسي أو حزبي، فالسياسة ميدان واسع للمناورة والحيلة.
وإنما أنكر عليك ذلك من منطلق شرعيّ دينيّ محض وهو نهيه صلى الله عليه وسلم عن تكثير سواد أعداء الدين. فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: {من كثّر سواد قوم فهو منهم}، وفي صحيح البخاري، في كتاب الفتن، باب من كره أن يكثر سواد الفتن والظلم، وقال الحافظ ابن حجر في الفتح، ج13 ص37 و38: "وقد جاء عن ابن مسعود مرفوعا: {من كثّر سواد قوم فهو منهم، ومن رضي عمل قوم كان شريك من عمل به}" [أخرجه أبو يعلى].
وقبل كل هذا قوله تعالى: {إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلاَ تَكُن لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا} [النساء: 105]. أي لا تكن لمن خان الله تعالى معينا ومناصرا ومدافعا ومساندا، وهل هناك نصرة أكثر من خروجك بنفسك وأتباعك لتكثير سواد قائد من قادة اللا دينية، أطلق عليه قومه بعد حادثة هدم مسجد قرية "أغريب" بولاية تيزي وزو أمسية العاشر من شهر أوت 2010، لقب "أبرهة الجزائر"؟! وأنت تعلم نهي السلف رضي الله عنهم وعلماء أهل السنة قاطبة عن تكثير سواد أهل البدع، فكيف بتكثير سواد سعيد سعدي؟!
عجيب أمرك يا أخي! بالأمس حرّمتم التحالف مع الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله تعالى، واليوم تحالفتم مع سعيد سعدي؟! تحالفتم معه فعلا لا قولا!
لقد أبت رئيسة حزب علماني تروتسكي ينادي بفصل الدين عن الدولة وإلغاء قانون الأسرة الجزائري المستمد من الشريعة الإسلامية أن تشارك إخوانها في العقيدة، ورفضت وضع يدها في أيديهم وجاهرت بمخالفتها لهم، في الوقت الذي خرجت أنت ومن معك لنصرة من لا يُقيم لله وقارا ولا لشريعته احتراما!
لقد فجعت قلبي ... فأين كان عقلك وفقهك؟!
ألم تسأل نفسك من يقف وراء تسهيل مهمة التنصير في قلعة من أهم قلاع الإسلام؟ ومن يقف وراء انتشار الخمر والملاهي الحمراء في منطقة كان الرجل منهم يخاف أن يتسلل إلى قرية وهو يفوح من رائحة الخمر؟!
هذا الفساد كله وما خفي أعظم، لم يقف حائلا بينك وبين أن تضع يدك في يده؟!
ولا ينفعك أن تقول إنّما لبّيت نداء هذه الهيئة التي أطلقت على نفسها "التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية"، فلا يخفى على أحد أنّ هذه الهيئة قد انهارت بمجرّد ما ضمّت هذا "الأبرهة" الذي حاول أن يجعل من هذه "التنسيقية" ورقة يستر بها عورته التي انكشفت!
أُذكّرك أن الإسلام يحرّم تكثير صفوف أعداء الدين، وأنصحك أن تتقي الله تعالى في نفسك وأنصارك، وتعيد النظر في بعض أفكارك، وتكبح جماح عواطفك، بنظرات العقول وأنوار المنقول، ويا ليتك تشاور أهل العلم الذين تثق فيهم قبل إقدامك على أي فعل تعود تبعاته السلبية على أهل الإسلام!
أرسل لك هذه النصيحة، وأنشرها في مختلف الوسائل الإعلامية ليقرأها الناس، لأن الموضوع لا يتعلق بهفوة شخصية تتوجب النصيحة فيها في السرّ، بل القضية تتعلق بهفوة علنية تتوجب فيها النصيحة علنا ... وإنها نصيحة من مشفق.

الشيخ شمس الدين
الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432
15 فيفري 2011
بلوزداد الجزائر العاصمة
+213 772891383
darelfetwa@gmail.com

***

تصريح مستفيض لعلي بن حاج يوم 3 سبتمبر 2010 بمسجد المنظر الجميل بالقبة الجزائر حول حادثة حرق وهدم مسجد أغريب، وجاء فيه: " ... أقولها كلمة لله عز وجل إن الذين أقدموا على هدم مسجد وبيت من بيوت الله بالجرافة، هؤلاء لن يفلتوا من عقاب الله عز وجل وسيصيبهم الله عز وجل، وهذا الذي دمر المسجد بالجرافة سيصيبه الله عز وجل، ونسأل الله عز وجل أن يجعله عبرة لمن اعتبر وأن يهلكه الله عز وجل ... الذين هدموا المساجد هي فرنسا ... وهدم المساجد ليس من شيم المسلمين ... وهي سابقة لا نرضى بها".


***

فيديو حرق وهدم مسجد أغريب - خاص بجريدة الشروق الجزائرية


***

تقرير قناة الجزيرة حول حرق وهدم مسجد أغريب


هناك 3 تعليقات:

  1. من اجل المصالح السياسيه يفعلون المستحيل حتى لو كفرو المسلمين

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله

    الشيخ علي بالحاج اوضح عن سبب المشاركة معهم

    ردحذف
  3. نتقدم إليكم يا شعب الجزائر بهذه الرسالة آملين منكم أن تتفهموا الوضع جيدا بأننا نرفض أي استفزاز لمشاعركم أو جرحها من قبل أي شخص أو جهة
    وما حصل في برنامج الاتجاه المعاكس من إساءة إنما يمثل رأي صاحب الموضوع ومن يمثله فهو يمثل نفسه .
    أعمال الصحفي عبد الله عمر نجم كلها لا تهدف إلى أي إثارة بل على العكس تماماً فهو يحرص على اختيار المواضيع و المقالات و الحصص و حتى العبارات والكلمات التي تجمع ولا تفرق وتؤلف بين القلوب و الشعوب لقد عرفنا الصحفي عبد الله منذ سنوات قبل ثورة الانترنت فهو عاشق تونس و يقدس أرضها و يحترم شعبها احترام لا يوصف.لقد كان يزورها بصفة رسمية للمشاركة في مهرجان قرطاج و كان يساعد الصحفيين و الإعلاميين للوصول إلى الفنانين العرب دون أي مقابل أو غاية و عندما قابلته أنا شخصيا في قناة تونس7 وجدته في منتهى الأدب و الاحترام و بكل صدق هو شرف للجزائر.تعلمت من أخلاقه كلمة قالها لي عندما سألته عن جنسيته "أنا من سلالة العرب أنا ابن ادم و حواء أنا من الكرة الأرضية أنا إنسان .
    أستغرب أن تثار ضجة حول صحفي مثله
    نتمنى لكم ايها الشعب الجزائري مزيدا من التقدم والرخاء والاستقرار ونحن معكم كما انتم معنا
    شباب تونس للحوار و الاصلاح

    ردحذف

Google+

متابعو الصحافي الجزائري

Google+