ادخل بريدك الإلكتروني لإعلامك بمنشوراتنا الجديدة!

ابحث في هذه المدونة

الثلاثاء، 9 أكتوبر، 2012

الربح السريع أعمى أبصارهم: "الإعلانات المضللة" تحيل 10 فضائيات مصرية للقضاء!


أحال جهاز "حماية المتسهلك" في مصر 10 قنوات فضائية من بينها قنوات دينية بالإضافة إلى 10 شركات تسويق، إلى النيابة العامة بتهمة بث إعلانات مضللة للجمهور، والترويج لأدوية وسلع غير صالحة للاستهلاك، وذلك بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وقال رئيس الجهاز عاطف يعقوب في تصريحات أول أمس "إن جهاز حماية المستهلك خاطب وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت تلك المنتجات حاصلة على تراخيص من عدمه"، وكانت المفاجأة أن وزارة الصحة أكدت أن تلك المنتجات التي يتم الإعلان عنها، غير مسجلة وغير معروفة مكوناتها، وبالتالي لا تصلح للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أن من بين القنوات الدينية التي تم تحويلها للنيابة العامة، قناة "الرحمة" وقناة "الناس" و"بانوراما دراما" و"سما سينما" و"توب موفيز"، وشركات "فرست شوب" و"الرحاب" و"مزايا تلي شوب" و"لمسة جمال" و"الصفوة" و"الأصدقاء" و"تلي شوب للتسوق"، لقيامهم بالإعلان عن منتج "اللاصقة السحرية للتخسيس" وحرق الدهون على خلاف الحقيقة.

وقال يعقوب إن من بين القنوات التى تمت إحالتها للنيابة العامة، هي "ستار1" و"تايم دراما" و" تايم سينما" و"البيت بيتك" بسبب إعلان عن منتج "عشبة بن علي" وادعاء أنه يعالج تأخر الإنجاب.

وكذلك بالنسبة لمنتجات التجميل كصبغة الشعر والعدسات اللاصقة وعلاج الضعف الجنسي، حيث قالت وزارة الصحة إن تلك المنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي. ودعا يعقوب وسائل الإعلام إلى المساهمة في عدم نشر هذه النوعية من الإعلانات المضللة والوهمية، التي تروج لسلع ومنتجات تلحق أشد الضرر بصحة وسلامة وأمن المستهلك، كما أنها إعلانات تستخدم وسائل غير مقبولة وغير لائقة لتضليل المستهلك، حيث تلعب على المشاعر الإنسانية للمشاهد!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Google+

متابعو الصحافي الجزائري

Google+